Compare properties

Compare

No properties found to compare.

Image Alt

Al Mamsha

  /  المدوّنات   /  أول رائد فضاء عربي إماراتي

أول رائد فضاء عربي إماراتي

بعد الإطلاق الناجح لمسبار الأمل ولقاءه مع المريخ في 9 فبراير 2021 ، أعلنت دولة الإمارات عن أول رائدة فضاء. نورا المطروشي ، مهندسة إماراتية تبلغ من العمر 27 عامًا ، ستكون المرأة العربية القادمة في الفضاء وعلى أعتاب الانضمام إلى نخبة من رواد الفضاء.

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، على حسابه في تويتر.

قد تكون مهتمًا أيضًا باستكشاف تاريخ الرحلة في أول مطار في الإمارات !

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة نورا المطروشي كواحدة من رائدي فضاء جديدين في البلاد. تم اختيارها جنبًا إلى جنب مع الطيار محمد الملا ، 33 عامًا ، من أصل 4305 متقدمًا بعد اجتياز عملية اختبار صارمة ، مما جعل أربعة أشخاص في إطار برنامج الإمارات لرواد الفضاء. ومن بينهم هزاع المنصوري ، الذي أصبح أول إماراتي يصل إلى الفضاء في عام 2019 عندما طار إلى محطة الفضاء الدولية.

المطروشي هي أول رائدة فضاء عربية. كان هناك 65 امرأة فقط في الفضاء. تم اختيارها من بين أكثر من 4000 مرشح لتدريبهم وتأهيلهم لبعثات الاستكشاف المستقبلية. ويشكل الاثنان الدفعة الثانية من برنامج الإمارات لرواد الفضاء.

الإمارات العربية المتحدة تستثمر بكثافة في الفضاء. كما استثمرت البلاد في مجال الطيران وهي بالفعل شركة مصنعة لقطع غيار الطائرات المتطورة التي تزود شركات تصنيع الطائرات التجارية مثل بوينج وإيرباص. تستخدم الإمارات برنامجها الفضائي لتطوير قدراتها العلمية والتكنولوجية وتقليل اعتمادها على النفط.

You don't have permission to register